فضیحه تسويق BMW باستخدام صوت محرك لامبورغيني
إذا كنت تتابع BMW على وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن المحتمل أنك شاهدت مؤخرًا مقطع فيديو تم إصداره بواسطة قسم أمريكا الشمالية التابع لشركة صناعة السيارات في ليلة رأس السنة الجديدة. في هذا الفيديو ، شوهدت سيارة BMW M2 CS في غبار الدخان وهي تؤدي حركات دراماتيكية ، والتي تظهر وداعًا عاليًا لعام 2020 من خلال إظهار حركة عداد المسافات من 2020 إلى 2021.
لكن النقطة التي لفتت انتباه عشاق الشركة الأذكياء هي أن هؤلاء المعجبين أدركوا بسرعة أن الصوت الموجود في هذا الفيديو ينتمي إلى منتج لامبورغيني ذو 10 أسطوانات ، طراز هوراكان ، ومنذ ذلك الحين لامبورغيني ، المملوكة أيضًا لشركة أودي وشركة تابعة لفولكس فاجن ، هي وصمة عار كبيرة لشركة BMW. لقد تطور الوضع بطريقة أجبرت BMW والولايات المتحدة على حذف هذا الفيديو بسرعة من شبكاتهم الاجتماعية.
لكن لسوء الحظ ، فإن هذا الإجراء لم يعالج آلام BMW. لأن جيسون كاميسا ، أحد صحفيي السيارات المشهورين ، رد بسرعة على هذا الفيديو ووصف بث مثل هذا الفيديو من شركة كبيرة مثل BMW بأنه مخجل.
محرك M2 CS مضمن سداسي الأسطوانات
بالطبع ، ليست هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها شركة سيارات فيديو ترويجيًا مزيفًا ، ولكن منذ أن قامت BMW نفسها بإنتاج منتجات مذهلة وأسطورية بمحرك V10 (رمز S85) خلال العقد الماضي ، فهذا وضع محزن و تم تحديد الجزء الكارثي من قسم التسويق في شركة صناعة السيارات.
يعد استخدام صوت Lamborghini Huracan و Audi R8 كأحدث سيارات الإنتاج بمحركات V10 جذابة وجيدة الصوت بمثابة كارثة لشركة BMW ، التي تألق في هذا المجال لسنوات عديدة.
على أي حال ، لم تكن هذه بداية قوية لشركة BMW في العام الجديد ، خاصة وأن قسم العلاقات العامة في BMW قد استخدم مؤخرًا كلمات غير لائقة على Twitter ، مما تسبب في حدوث هامش متنوع لشركة السيارات الألمانية. من ناحية أخرى ، تعرضت الشركة للهجوم من قبل العديد من معجبيها القدامى ونقاد عالم السيارات في الأشهر الأخيرة ، عقب طرح موديلاتها الجديدة بتصميم مميز وغريب جدًا.
ومع ذلك ، فإن السيارة المذكورة في هذا الإعلان هي واحدة من أفضل المنتجات الحديثة لشركة BMW واستطاعت أن تفوز بالمجلة الإنجليزية الشهيرة Evo بصفتها سيارة العام.