تجربه سياره Dacia Bigster مرتفع الشاصي (الهيكل) و اقتصادي
منذ عدة أشهر حتى الآن ، انتشرت شائعات بأن الرائد داسيا سيطلق سيارة رائدة. الآن ، مع الكشف عن نموذج مفهوم يسمى Bigster من قبل الشركة الرومانية ، ازدادت احتمالية أن تتحقق هذه الشائعات.
يبلغ طول السيارة الكبيرة 4.6 متر ، وهي بحجم سكودا كودياك أو هيونداي سانتا في. هذا الهيكل ذو المفهوم العالي أطول بمقدار 280 مم من الجيل الثاني من Duster وهو في فئة أعلى. يقول داسيا أنه نظرًا للجسم الممدود ، يوفر Bigger مساحة داخلية واسعة جدًا ويمكن تجهيزه بمقعد الصف الثالث.
على الرغم من أن Bigster يشبه بشكل مذهل شقيقها الأصغر ، Duster ، من حيث تفاصيل الجسم ، إلا أن المفهوم يبدو مختلفًا تمامًا عنه وعن منتجات الشركة الأخرى. في المنظر الأمامي ، تعتبر المصابيح الأمامية الرئيسية على شكل حرف Y والعناصر المضيئة التي تغطي العرض الكامل للزجاج الأمامي من أبرز سمات السيارة الأكبر. عن كثب في هذا المنظر ، يمكننا أن نرى ميزات أخرى مثل المصد العمودي مع مدخل هواء ضخم ، وغطاء محرك عضلي ، وحافة منتفخة من الرفارف ، وامتصاص الصدمات المصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره.
Bigster يحمل شعار Dacia الجديد
في المنظر الجانبي ، يُرى الحجم الأكبر بفضل الجمع بين الأحجام المبالغ فيها في بعض الأحيان والخطوط الحادة للسيارات ذات العضلات ، ويحفز المشاهد على الشعور بالقوة والصلابة.
في المنظر الخلفي لدينا مجموعة أبسط. في هذا القسم أيضًا ، تحتوي المصابيح الأمامية على رسومات على شكل حرف Y وتتناسب بشكل جيد مع الرفارف الخلفية المنتفخة جدًا. يعتبر الانتفاخ السميك البارز من الغرفة ، والشق العميق في الباب والجناح الخلفي من السمات البارزة الأخرى للسيارة الأكبر في الرؤية الخلفية.
لا توجد منافذ للعادم في Bigster
على الرغم من أن Bigster لديها تصميم جذاب ، فقد أظهرت التجربة أن Dacia تطلق نماذج إنتاج مع العديد من التغييرات وهيكل أبسط ؛ لذلك ، ليس من غير المعقول توقع بيع نسخة الشارع من Bigster بوجه أقل إثارة بكثير.
The Bigster هو واحد من ثلاثة طرازات جديدة ستطلقها Dacia بحلول عام 2025
قال أليخاندرو ميسونيرو رومانوس ، مدير قسم التصميم في داسيا: "يثبت هذا المفهوم أن التوفر لمجموعة واسعة من العملاء لا يتعارض مع الجاذبية".
مثل أحدث جيل من Logan و Sandro و Clio و Capture و Joke و Note ، تم تطوير Dacia Bigster استنادًا إلى منصة Renault-Nissan Group CMF-B ، ومن المقرر أن تصل نسخة الشارع الخاصة بها إلى السوق بحلول عام 2025. لم يتم الكشف عن تفاصيل حول مجموعة نقل الحركة بعد ، ولكن يمكن التنبؤ بأن السيارة ستكون متاحة مع العديد من محركات البنزين ومجموعة نقل الحركة الهجينة واحدة على الأقل.