منح أمازون لشركات صناعة السيارات ببناء مساعدين على أساس أليكسا
تسمح أمازون الآن للشركات الأخرى بالوصول إلى مركز الذكاء الاصطناعي الخاص بالمساعد الرقمي الخاص بـ Alexa. في السابق ، سمح عمالقة التكنولوجيا لصانعي الإلكترونيات بتحديد تطبيقات مخصصة لـ Alexa أو دمجها مع منتجاتهم ، لكن لم يكن من الممكن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بالمساعد لإنتاج مساعدين مشابهين.
في البداية ، سيستفيد صانعو السيارات من كرم أمازون. لكن أي شركة أخرى ترغب في الحصول على مزيد من التحكم في تجربة البرنامج بمساعدة مساعد صوت سيُسمح لها باستخدام قلب Alexa AI. تستشهد أمازون بالتعقيد والحاجة إلى الوقت والتكلفة العالية لتقديم مساعد كسبب رئيسي لعملها ، مضيفة أن هذا سيسرع الابتكار في هذا المجال.
وفقًا لـ Amazon ، يمكن للشركات التي ترغب في تطوير المساعد الخاص بها استنادًا إلى Alexa AI استخدام كلمات وأصوات محددة للاتصال بمساعد أو التواصل. وأضافت الشركة أن خبراء أمازون الداخليين مستعدون للمساعدة في تطوير خوارزميات قائمة على التعلم الآلي لإنشاء مكتبة صوتية.
نظرًا لأن السيارات أصبحت أكثر رقمية ، أصبحت تجربة البرامج والعمل مع شاشات العرض الكبيرة داخل الكابينة سوقًا مربحًا لشركات التكنولوجيا. بالطبع ، تتقدم Apple و Google قليلاً على الشركات المختلفة في هذا المجال ، بالاعتماد على Apple CarPlay و Android Ono ، و Amazon ، وفقًا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع العديد من العلامات التجارية ، بما في ذلك Lamborghini و Revin ، تريد فقط دمج Alexa Assistant مع منتجاتها.
Fiat Chrysler هي أول شركة تقوم بتطوير مساعد قائم على Alexa. تتمتع شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية بعلاقة وثيقة مع أمازون ووافقت سابقًا على استخدام شاشات Amazon Fire TV داخل كشك الإنتاج الخاص بها.
وفقًا لـ Amazon ، في المرحلة الأولى ، يمكن للشركات في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والنمسا والبرازيل وفرنسا وألمانيا والهند وأيرلندا وإيطاليا والمكسيك واليابان ونيوزيلندا وإسبانيا استخدام نواة Alexa AI لبناء مساعدهم.