الرئيسية » » حققت أمازون أكبر إيرادات ربع سنوية لها بقيمة 125 مليار دولار

حققت أمازون أكبر إيرادات ربع سنوية لها بقيمة 125 مليار دولار

Written By مدرب معلوميات on السبت، 13 فبراير 2021 | 8:33 ص





حققت أمازون أكبر إيرادات ربع سنوية لها بقيمة 125 مليار دولار

 

ارتفعت إيرادات أمازون الموسم الماضي بشكل حاد إلى 125.56 مليار دولار. لقد كان وباء كورونا وموسم الأعياد أيامًا جيدة لشركة أمازون ، وقد تمكنت الشركة من تحقيق أعلى إيرادات موسمية لها.



ارتفع سهم الشركة بنسبة 1 في المائة بعد صدور التقرير المالي لشركة أمازون. كان من المتوقع أن تصل إيرادات الشركة إلى 119.7 مليار دولار خلال هذه الفترة ، لكن الأدلة تظهر زيادة أخرى في الإيرادات.


في الواقع ، زادت إيرادات أمازون في الربع الأخير من عام 2020 بنسبة 44٪ لتصل إلى 125.56 مليار دولار ، بينما في نفس الفترة من عام 2019 ، سجلت إيرادات الشركة 87.4 مليار دولار.


تقول أمازون إن المبيعات من المرجح أن تصل إلى 100 مليار دولار إلى 106 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام ، بانخفاض عن الربع الرابع من عام 2020 ، لكنها تزيد 33 في المائة إلى 40 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. في غضون ذلك ، توقع المحللون إيرادات تبلغ حوالي 95.8 مليار دولار لشركة أمازون.


منذ تفشي كورونا ، تكبدت أمازون تكاليف إضافية لمنع موظفيها من الإصابة بالمرض ، لدرجة أن المتجر أنفق في الربع الثالث من عام 2020 نحو 4 مليارات دولار على هذه القضية. من المتوقع أن تنخفض التكاليف المرتبطة بالوقاية من فيروس كورونا في الربع الأول من عام 2021 إلى حوالي ملياري دولار.

 

في الربع الرابع من عام 2020 ، أدرجت أمازون مكافأة قدرها 300 دولار لموظفيها وأدرجتها في قائمة التكلفة. بما في ذلك 2 مليار دولار من التكاليف المتعلقة بفيروس كورونا ، من المتوقع أن تصل إيرادات أمازون التشغيلية للربع الأول من عام 2020 إلى 3 مليارات دولار إلى 6.5 مليار دولار.


من أجل تلبية طلب جمهورها بشكل جيد ، اضطرت الشركة إلى توظيف 175000 موظف بدوام كامل وبدوام جزئي في الربع الأخير من العام الماضي وحده ، وهو ما يزيد عن ثلاث مرات أكثر من 50000 موظف في الفترة السابقة. يعمل لدى أمازون حاليًا حوالي 1.3 مليون موظف حول العالم ، مما يمثل زيادة بنسبة 63٪ في التوظيف في عام 2020 مقارنة بعام 2019.


في الربع الأخير ، بلغت عائدات إعلانات أمازون 7.9 مليار دولار ، بزيادة 64 في المائة عن العام السابق.


في عام 2020 ، زادت تكاليف الشحن للعملاء أيضًا بنسبة 67٪ مقارنة بالعام السابق ، وأنفقت أمازون حوالي 21.5 مليار دولار في هذا المجال. بالإضافة إلى متجر أمازون على الإنترنت ، نمت عائدات الحوسبة السحابية للشركة بنسبة 28٪ عن عام 2019 ، من 9.95 مليار دولار إلى 12.7 مليار دولار في عام 2020.


انخفضت مبيعات أمازون في المتاجر الفعلية ، بما في ذلك سوق الأطعمة الكاملة ، بنحو 8 في المائة العام الماضي.